الرئيسية / اهم معلومات عن معادلة كلية الهندسة للدبلومات والمعاهد الفنية وشروط الاتتحاق / الشروط المطلوبة لمعادلة كلية هندسة للدبلومات والمعاهد 2020

الشروط المطلوبة لمعادلة كلية هندسة للدبلومات والمعاهد 2020

معادلة كلية هندسة للدبلومات والمعاهد وشروط الاتحاق

يعمل مركز النور على تأهيل طلاب الدبلومات و تمكينهم من الدخول إلى كل كليات الهندسة الموجودة داخل جمهورية مصر العربية, و ذلك من خلال إيضاح شروط معادلة كلية هندسة للدبلومات والمعاهد الفنية من حيث طريقة التقديم و كل الأوراق الطلوبة و التي تفي معادلة كلية الهندسة للدبلومات والمعاهد  داخل مختلف الجامعات. فكل ما يهمنا هو أن يحقق الطالب غرضه و أن يدخل كلية الهندسة الحكومية الاقرب لمكان سكنة .

أهم الشروط المطلوبة لمعادلة هندسة

أولاً : المؤهلات اللازمة

يجب أن يكون الطالب حاصلاً على أكثر من 50% إذا كان قد درس في نظام الخمس سنوات او المعهد الفني الصناعي.

يجب أن لا تقل نسبة الطالب عن 70% مجموع كلي إذا كان قد درس في نظام الثلاث سنوات .

يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة دبلوم صناعي او معهد فني صناعي وان لا يزيد توقيت صدورها عن سنتين بمعني خريج سنة 2020  يكون لة الحق في عمل معادلة 2020/2021/2022 .

يجب أن يتخطى الطالب جميع اختبارات المعادلة الخاصة بالرياضة العامة, الرياضة الخاصة, الميكانيكا, اللغة الإنجليزية , والفزياء , الكمياء.

ثانياً : الأوراق المطلوبة

أصل من شهادة الميلاد الإلكترونية.

أصل من شهادة دبلوم الصنايع 3 او 5 سنوات أو المعهد الفني الصناعي الذي حصل عليه الطالب.

صورة من البطاقة الشخصية, بشرط أن تكون سارية.

3 صورة شخصية للمتقدم.

دفع رسوم الإمتحان المقررة, و هي رسوم رمزية تماماً.

ثالثاً : طريقة التقديم في المعادلة

إذا كنت ترغب في الإلتحاق بكلية الهندسة عبر المعادلة, فيمكنك الذهاب إلى مقر الكلية في أي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية وهي القاهرة وكفرالشيخ والزقازيق واسيوط, ثم طلب أوراق المعادلة من شؤون الطلبة المتوفرون هناك, و بعد ذلك سيتم امتحانك داخل الكلية التي قدمت للمعادلة خلالها. و يشترط للنجاح في هذه المعادلة أن تمر بكل الاختبارات و تحصل على 50%(نجاح فقط) . المهم أن تجتاز هذه الإمتحانات و تحصل على النسبة المقررة, و سوف تظهر النتيجة مع دخول العام الجديد لتتمكن من بعدها من الدراسة كطالب منتظم في كلية هندسة.تعرف كذلك على مناهج معادلة كلية الهندسة لكي تتمكن من اجتياز كافة إختبارات المعادلة بعد دراستها جيداً .

يمكنك الاتصال بنا علي 01093189974

 

عن mo3adla4

شاهد أيضاً

مناهج معادلة كلية الهندسة

مناهج معادلة كلية الهندسة

مناهج معادلة كلية الهندسة تعتبر  معادلة  كلية الهندسة  هي عبارة عن المسابقة  لطلاب  الدبلومات  الصناعية  …